غدا الشمس ستشرق

Posted: February 27, 2012 in Uncategorized
Tags: , ,

سرياليات الفنان المبدع مؤيد محسن

 

غدأ ستشرق الشمس وتغرد العصافير ويبداء أول يوم من حياتي بدونك ,لن تعود هدفا في قمة قائمتي ,لن أرى صورتك على ثلاجتي ,لن أتخيل أطفالي معك ,لن أخزن في ذاكرتي صورالمدن الجميله التي أراها لأخذك معي لها ,لن اعيش حياتي معك ,لن اكتب فيك قصيده أو استلهم منك شعرا

أنتهى ,كنت في الماضي أحرك نفسي ببطارية الوهم ,الاحتماليه ,القصه الهولويديه للأميره والوحش ,للشحاذ والأنسه ,كنت اخزن الكتب الصفراء لنقرأئها سويا ,لفرضيه المستحيل الممكن ,كنت طاقتي عندما أنهار ,لم اكن اتذكر وجه أحبائي أو أهلي أو اصدقاء ,لم اكن أفكر فيهم ,كنت أنت المنار ,الفنار ,الدليل ,صورتك في فستان الصيف البرتقالي وأشعه الشمس تتراقص في شعرك ,ذبال عينك ,انتفاضه الصور الهاربه من خلف الاسوار ,كنت طاقتي ,عندما كنت اتعثر ,أسقط ,افقد هويتي في  كل خطوة .تميزي ,وجهي ,أيامي ,رغباتي ,برأتي ,   ثوراتي ,في ساعتي ال48 في تلك الغرفه الضيقه ,في خمسمائه يوم من الثلج,في المحطات والقطارات والسفن والمطارات ,كنت حقيبتي ,قصائدي المهربه ,سري الرهيب ,عندما كنت انهار ويحاصرني الاخرين بأنتصاراتهم وهزائمي ,كنت اتمتم انك يوما بشكل ما لو أكملت الرحله ووصله للقمه ستكون هناك وعندها سأكسب كل شيء

اليوم أنت لست هنا ,القمه جميله ,هناك غيوم ,ثلج وهواء منعش ,بحيره بعيده ونوارس ,اجلس في الشمس ,أبدوا كالحمقى ,بملابس المغايره للموده وحقيبه كتبي ,ثلاثون عاما من ولا أزال الصبي المنعزل في المدرسه ,اخر من يختارون للعب الكره ,اجلس وانا أحمل أشيائي في صندوق ,كتله معلومات غير مفيده ,معارك ومواجهات ,موائد تقلب وناس تموت ,ثم ننتهي,يتحولون كلهم لمجرد صور على حسابات في هواء أفتراضي وتبقى الحقيقه  أنا هنا احدق في تناسق جسد حسناء بونزيه واكل الايس كريم بالكرميل واغمض عيني بغباوة كطفل في الخامسه تداعبه  أشعه الشمس ,ارمي ورقه ,كتبت فيها خططي وخرائطي ,لم تعد هناك اهداف قديمه  ,كل شيء توقف ,مجرد أحساس هادء بروعه الالوان

رغم ذلك ,فراغ موقعك موجوع ,انني أضحك ,ابتسم ,أقيم الموقف واهز رأسي بأستغراب ,ربما أنت لم تكن هنا ,ربما كنت أتخيل شيء أو وهم ,اقنعت نفسي أنه هنا ,لكن رغم ايماني بمنطقه الاشياء ,لابد ان أقول هناك في داخلي شيء يتألم ,لان فراغ موقعك في حياتي موجوع

أستطيع ان احارب من اجلك ,ان استنزف الفرص ,لكن دفء الشمس يبعث في روحي شيء من الخمول والطمئنينه ,تبخر رغبتي بتعاطيك كمخدر , وان اغاير القدر ,وخصوصا أنني لاأستطيع ان اخترق جدرانك لو كنت لاتريد ان تمنحني مفاتيح الابواب ,احيانا نؤمن بأن الفلم سيكون اكثر جوده لو غايرت النهايه التوقعات

غدا الشمس ستشرق ,لأول يوم في حياتي من دونك ,كنت هنا طويلا حتى اعتدت على وجودك بشكل مزعج ,غدا سأجلس في مقعد الباص الخشبي ,ابدوا كما أنا حاله من خارج الاطار ,املك في حقيبتي رحلة من القصص الممله والخيبات, ,لكني لست قلق,أحس بالطمئنينه وشيء من الوجع وشعور غريب بمحاوله التأقلم على واقع أنك لم تعد هنا ,سأحاول التأقلم مع محاوله كتابه ورقه اهداف جديه ,ربما سأجدها بسرعه أو بطء لايهم ,طالما الوجع سينقضى وأبقى هنا بلا ألم

 

Comments
  1. Nibras Alshibani says:

    رائع جداً جداً لكَ طريقة مبدعة بالكتابة … أرجو لكَ الموفقية والاستمرار نحو الافضل …وقد اسعدني فعلاً قراءة مدونتك …

Leave a Reply

